GSO ISO 2671:2016

مواصفة قياسية خليجية   الإصدار الحالي
· اعتمدت بتاريخ 22 ديسمبر 2016 ·

الاختبارات البيئية لمعدات الطائرات -- الجزء 4.3: الاهتزازات الصوتية

هندسة الطائرات والمركبات الفضائية بصفة عامة
* تشمل تشغيل الطائرات وحركتها * النقل الجوي، انظر 03.220.50
الضجيج المنبعث من وسائل النقل
* يشمل ضوضاء الطرق، ضوضاء القطارات، ضوضاء الموانئ والمطارات * تُستخدم المواصفات الواردة في هذا القسم أيضاً مع أقسام أخرى و/أو تقسيمات فرعية وفقاً لموضوعاتها

ملفات الوثيقة GSO ISO 2671:2016

الإنجليزية 9 صفحات
الإصدار الحالي اللغة المرجعية

مجال الوثيقة GSO ISO 2671:2016

1.1 تحدد هذه المواصفة القياسية الدولية الظروف المختبرية لاختبار قدرة معدات الطائرات المدنية دون سرعة الصوت والأسرع من الصوت على تحمل تأثيرات الاهتزاز الصوتي. وجرى تحديد نوعين من الاختبارات: اختبارات تشغيل المعدات، واختبارات التحمل الصوتي. يجري تنفيذ اختبارات تشغيل المعدات أثناء تطوير المعدات ومن أجل اعتمادها. ويجري تنفيذ اختبارات التحمل الصوتي عادةً من أجل اكتشاف العيوب الهيكلية أثناء تطوير المعدات. 1.1.1 يمكن إجراء اختبارات تشغيل المعدات بالتوافق مع إحدى الطريقتين البديلتين. — اختبار الضوضاء عريضة النطاق، — اختبار الأصوات المتجانسة. يجري تنفيذ اختبارات التحمل الصوتي باستخدام طريقة الضوضاء عريضة النطاق. 1.1.2 يحدد المستخدم درجة شدة الاختبار بالتوافق مع أحد الإجراءين التاليين: ‌أ) في حالة توفر قياسات مستويات ضغط الصوت عند موضع تركيب المعدات للظروف أثناء الطيران أو عند إمكانية حسابها، فيمكن استخدامها في تحديد مستويات ضغط الصوت بواسطة الطريقة المقترحة في هذه المواصفة القياسية الدولية. ويُشار إلى هذا الإجراء باسم الطريقة "أ" (انظر البندين 1.4.4 و 1.2.5، إضافةً إلى الملحق). ‌ب) إذا كانت هذه القياسات غير متاحة، أو كان المستخدم لا يريد استخدام الطريقة "أ"، فيمكن الحصول على مستويات الاختبار من هذه المواصفة القياسية الدولية في ضوء نوع الطائرة التي سيجري تركيب المعدات فيها، وفي ضوء موضع المعدات داخل الطائرة، وذلك مع أخذ مصادر الضوضاء في الاعتبار. وفي هذه الطريقة، التي سيُشار إليها باسم الطريقة "ب"، يمكن تحديد مستوى ضغط الصوت عن طريق الجداول والصيغ المقدمة في هذه المواصفة (انظر البندين 2.4.4 و 2.2.5، إضافةً إلى الملحق). 1.2 يتمثل هدف الاختبارات في استخدامها مع المعدات الحساسة للاهتزازات الصوتية. وتحدد المواصفات المعنية بالمعدات كل من ضرورة اختبارات التشغيل والتحمل، واستخدام طريقة الضوضاء عريضة النطاق أو استخدام طريقة الأصوات المتجانسة، إضافةً إلى تحديد مستوى ضغط صوت الاختبار. 1.2.1 لا تتطلب المعدات الموجودة في الطائرات أو المناطق التي يقل ضغط الصوت فيها عن 125 ديسيبل إجراء اختبارات في بيئات الاهتزازات الصوتية.

الأكثر مبيعاً في قطاع الميكانيكا

GSO 42:2015
 
لائحة فنية خليجية
السيارات - المتطلبات العامة
GSO 159:1993
 
لائحة فنية خليجية
السيارات – الأبعاد والأوزان
GSO 98:1988
 
لائحة فنية خليجية
السيارات قابلية الأجزاء الداخلية للاشتعال وطرق اختبارها
GSO 1780:2010
 
لائحة فنية خليجية
السيارات – الرقم المميز للمركبة – المتطلبات العامة

اعتمدت مؤخراً في قطاع الميكانيكا

GSO ISO 22407:2024
ISO 22407:2021 
مواصفة قياسية خليجية
المواد المعدنية - اختبار الإجهاد - طريقة انحناء السطح حول المحور
GSO ISO 21384-2:2024
ISO 21384-2:2021 
مواصفة قياسية خليجية
أنظمة الطائرات بدون طيار - الجزء 2: مكونات الطائرات بدون طيار
GSO ISO 9093:2024
ISO 9093:2020 
مواصفة قياسية خليجية
القوارب (المراكب) الصغيرة - محابس مياه البحر والأدوات الملحقة بالبدن
GSO BS 1212-2:2024
BS 12122:1990 
مواصفة قياسية خليجية
الصمامات العائمة - الجزء 2: المواصفات الفنية للصمامات من النوع الغشائي المصنوعة من سبائك النحاس (باستثناء الجزء العائم)